أردوغان يؤدي صلاة الغائب على “مرسي” بمسجد الفاتح اليوم عصراً

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه سيشارك في أداء صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، عقب صلاة العصر في مسجد الفاتح بإسطنبول.

وقال أردوغان في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر “بالأمس تلقيت نبأ وفاة محمد مرسي، واليوم سيُصلى على روحه غيابيا في مسجد الفاتح بإسطنبول عقب صلاة العصر، وإنني سأشارك في الصلاة على روح أخي الشهيد مرسي”.

وعقب صلاة الظهر، أدّت معظم مساجد إسطنبول الكبرى صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، بمشاركة حاشدة من المواطنين الأتراك والمقيمين المصريين والعرب.

وأعلنت النيابة العامة المصرية، وفاة الرئيس المصري الأسبق، الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019، إثر نوبة إغماء خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع حماس” في المحكمة العسكرية داخل معهد أمناء الشرطة في القاهرة.

وأوضحت النيابة المصرية أن مرسي، البالغ من العمر 67 عاما، فارق الحياة داخل قفص الاتهام مغشيا عليه، ونقل للمستشفى على الفور، ليدفن فجر اليوم الثلاثاء دون جنازة رسمية.

واتهمت منظمتا “العفو” و”هيومن رايتس واتش” الحقوقيتان الدوليتان الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي ما أدى لوفاته، رفضت القاهرة هذه الاتهامات وقالت إنها “لا تستند إلى أي دليل”، و”قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية”.

وصدرت تعازي رسمية من دول محدودة أبرزها تركيا وقطر وماليزيا، فيما قدمت أحزاب ومنظمات عديدة تعازيها للشعب المصري بوفاة أول رئيس مدني منتخب في تاريخ الجمهورية.