إعلان هام من معبر باب الهوى لمسافري الترانزيت والطلاب

أعلن معبر باب الهوى الحدودي أن الأربعاء المقبل سيكون آخر موعد لاستلام الطلبات الجديدة لمسافري الترانزيت والطلاب.

ووفقاً لبيان صادر عن المعبر أمس الاثنين قال إن استلام الطلبات سيتوقف حتى انتهاء عطلة عيد الأضحى الذي يوافق الأحد المقبل.

يذكر أن إدارة المعبر تسمح بدخول السوريين الراغبين بالسفر لدولة أخرى عبر المطارات التركية بعد الحصول على وثائق تشمل: جواز سفر ساري المفعول، وتذكرة طيران، إضاف إلى حيازة الشخص تأشيرة سارية المفعول، أو إقامة في الدولة الذي يريد أن يسافر إليها.

وبدأ المعبر بفتح باب التسجيل لإجازة عيد الأضحى، الشهر الماضي، وبدأ الدخول 22 من تموز ولغاية الجمعة 9 من آب.

ونقلت عنب بلدي عن مدير المكتب الإعلامي في المعبر، مازن علوش، قوله:” إن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا المعبر حتى تاريخ السبت الماضي، بلغ 23 ألف لاجئ سوريا لقضاء الإجازة، متوقعًا وصول عددهم إلى 40 ألف شخص”

وكانت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا (معبر باب السلامة وجرابلس وباب الهوى) أعلنت، في أيار الماضي، فتح أبوابها أمام السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا..

وسمح باب الهوى حينها لحاملي وثيقة التسجيل الأولى (إشعار البصمة) بالقدوم ضمن إجازة عيد الفطر على أن تكون لديهم ورقة حجز موعد.

و”إشعار البصمة” هي ورقة رسمية تمنح من قبل السلطات التركية للأشخاص الراغبين باستخدام بطاقة “الكمليك”، قبل منح البطاقة الذي يستغرق عادة عدة أشهر.

مصدر وكالات