انتخابات إسطنبول.. سخرية من أكاديمي إماراتي دعا أردوغان للاستقالة (شاهد)

أعرب عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، عن سعادته حيال فوز مرشح المعارضة التركية في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للاستقالة من منصبه، وهو ما أثار ردودًا ساخرة من متابعيه الخليجيين والعرب.

وعلّق أستاذ العلوم السياسية في الإمارات، على نتيجة الانتخابات في إسطنبول، عبر تويتر، قائلًا: “فوز ساحق لمرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، وهزيمة ماحقة لمرشح حزب العدالة والتنمية في انتخابات إسطنبول، وبداية النهاية لزعامة أردوغان وأفول عصر الأردوغانية في تركيا“.

وأضاف في تغريدة أخرى: “فرحت واحتفلت مع المحتفلين والفرحين في إسطنبول بفوز إمام أوغلو وهزيمة حزب أردوغان. أسعد خبر اليوم. لو يملك ذرة شرف لاستقال أردوغان فهو القائل من يخسر إسطنبول يخسر تركيا”، على حد زعمه.

الصحفي والمحلل السياسي التركي محمد جانبكلي، ردّ على تغريدة الأكاديمي الإماراتي قائلًا: “يا دكتور حتى الأمس القريب كنت تقول على أردوغان دكتاتور، واليوم تفرح طربا لخسارته”.

وأضاف جانبكلي: صدقني يا دكتور كان يجب عليك أن تبكي على نفسك، كونك لم تنتخب لمره واحده في حياتك.. أما نحن كشعب تركي، لا نقدس الأشخاص.. الشعب يختار من يحكمه، وفي حال قل أداءه يستطيع أن يخلعه ويستبدله.. هذه هي الديمقراطية”.