بعد فوز المعارضة.. تصدر هاشتاج” فليغرب السوريون من هنا”

ما إن مضت دقائق معدودة على إعلان فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو ببلدية إسطنبول الكبرى حتى تصدر هاشتاج #SuriyelilerDefoluyor ، والذي ويعني ” ليغرب السوريون من هنا”، فهل سيلجم أوغلو مواليه.

وقد كتب المحلل السياسي التركي محمد جانبكلي على حسابه في تويتر : في اول إنتصار لحزب الشعب الجمهوري في إسطنبول”.. يتصدر هاشتاق عنصري ضد السوريين في تركيا #SuriyelilerDefoluyor

وأضاف أنه يعني :” ليغرب السوريون من هنا”، قائلا : ” كان الله في عون إخوتنا السوريين من هذه العنصرية المقيتة”.

وكان مرشح العدالة والتنمية بن على يلدريم قد اعترف بفوز مرشح المعارضة ووجه له التهنئة قائلا : ” يتمنى أن يخدم أكرم إمام أوغلو إسطنبول بشكل جميل..ونحن سنقف خلفه وندعمه في خدمة هذه المدينة”.

كما كتب على حسابه في تويتر : ” صحيح أنني خسرت.. ولكن انتصرت الديمقراطيه في تركيا”.. أبارك لمنافسي أكرم إمام اوغلو الفوز المستحق،وأتمنى له التوفيق في منصبه”.

وأضاف: سوف أحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبو، قائلا : ” أدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها”.

بينما وجه مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو رسالة للرئيس لتركي قائلا : ” سيدي رئيس الجمهورية التركية:أطلب أن نعمل أنا وأنت بانسجام تام.. أنا مستعد للعمل معك على تنفيذ مشاريع إسطنبول الكبرى.. أنا هنا لخدمة 16مليون تركي”.