تركيا تعلن عن إجراء صحي لتفادي انتشار فايروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الخميس، أنها قررت اتخاذ تدابير لمكافحة فيروس “كورونا” المنتشر في الصين، وذلك من خلال فحص جميع المسافرين القادمين من الصين إلى تركيا والحصول على معلومات اتصالهم.

وأشارت الوزارة في بيان أنها ستقوم باستخدام كاميرات استشعار حراري لتفادي انتشار فيروس “كورونا”، مشيرة إلى أنه تم إيقاف خط الرحلات الجوية القادم من الصين “ووهان – إسطنبول”.

وأضاف البيان أن الوزارة قررت فحص جميع المسافرين القادمين من الصين باستخدام كاميرات حرارية مباشرة بعد هبوطهم في المطار، فيما أشارت إلى أن غرف الحجر الصحي جاهزة في المطارات تحسبا لأي طارئ، وأن الفرق الصحية تعمل على مدار الساعة.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت تفشي العدوى بفيروس كورونا في مدينة ووهان التي يقطنها 9 مليون شخص وسط البلاد، فيما قامت بحجر صحي وإغلاق جميع محطات الحافلات والعبارات وقطارات الأنفاق التي تسافر خارج المدينة.

وفي الوقت نفسه لم يتوصل الأعضاء داخل لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية إلى قرار حول إعلان حالة الطوارئ على المستوى الدولي لمواجهة خطر تفشي الفيروس القاتل.

وكان قد سجل حتى الآن إصابة 17 شخصا في الصين وتأكد إصابة 540 آخرين بالفيروس القاتل، الذي يشتبه بانتشاره بسبب أنشطة وتجارب غير قانونية تمت ممارستها على الحيوانات البرية.

ولفيروس كورونا إسم آخر هو متلازمة الشرق الأوسط و هو مرض تنفسي فيروسي يمكن أن يتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، اكتُشف لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012.

مصدر وكالة انباء تركيا