طلاب سوريون يهدون تخرجهم من جامعة تركية للثورة ضدّ نظام اﻷسد

أقدم طلاب سوريون على رفع عَلَم الثورة السورية خلال حفل تكريم الخريجين في جامعة “غازي عينتاب” التركية ما لاقى استحساناً واعتُبر خطوة رمزية لتأكيد تمسكهم بالثورة رغم كل ما لاقته.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً أظهرت طلاباً يرفعون عَلَم الثورة السورية خلال حفل التخرج ويحملون لافتات كتب عليها “شهاداتنا لشهدائنا هدية” إلى جانب صور أيقونات قدمت روحها خلال الثورة.

وقال أحد الطلاب المتفوقين عبر فيسبوك: “بعد عناء سنوات طويلة وانقطاع وعودة إلى الجامعة تخرجت بفضل الله من جامعة غازي عينتاب التركية.. أهدي تخرجي لثورتي ودماء إخوتي الشهداء”.

ولاقت لفتة الخريجين استحساناً لدى السوريين المنتمين للثورة وقال أحدهم: “هكذا يكون تكريم الشهداء.. ارفع رأسهم وهم في قبورهم بأنك تقاتل في جبهتك وستنتصر لثورتك وقضيتك مثلهم تماماً”.

وشهدت جامعة “غازي عنتاب” التركية الجمعة تخرُّج دفعة جديدة من طلابها من مختلف الكليات والأقسام قدر عددهم بـ8750 خريجاً بينهم عشرات السوريين، وذلك خلال حفل أقامته رئاسة الجامعة بحضور عدد من الشخصيات القيادية والعسكرية في الولاية.

وكانت الجامعة تبنت خلال العام الحالي عَلَم الثورة ممثلاً وحيداً للطلاب السوريين عوضاً عن عَلَم نظام الأسد، وذلك بعد ضغوطات من قِبل الطلاب الذين رفضوا أن تمثلهم راية النظام السوري.

يُشار إلى التفوق اللافت للطلاب السوريين في تركيا حيث أحرز الكثير منهم المراتب الأولى متقدمين على الطلاب الأتراك في مختلف المراحل الدراسية وفي العديد من الكليات والأقسام.

مصدر نداء سوريا