التعليمات التي أصدرتها المعابر بخصوص إجازةعيد الفطر

اصدرت إدارة المعابر السورية عدة تعليمات هامة للسوريين في تركيا تتعلق بالحجر لقضاء إجازة عيد الفطر 2019.

مؤكدةً اإلى أنها هي الجهة المخولة بإنشاء صفحة التسجيل من قبل إدارة الهجرة التركية.

ونوهت الإدارة إلى أن المسؤول الوحيد عن نشر روابط التسجيل هي المعابر الحدودية عبر معرفاتها الرسمية، “صفحات الفيس بوك الرسمية للمعابر” محذرة من إدخال البيانات الشخصية وخاصة بطاقات الحماية المؤقتة في مواقع تنتحل صفة مواقع حجز مواعيد اجازات العيد.

وذلك لعدم تعرض رقم التي الكلملك الخاص بكم للسرقة من خلال أصحاب تلك المواقع الوهمية ,ودعت إلى الحرص والحذر من السماسرة، كما طالبت تجنب ارسال صور الكيملك والثبوتيات الشخصية لأي سمسار.

كما طالبت الادارة الراغبين بقضاء عطلة العيد بكتابة الاسم والتفاصيل بشكل صحيح وخصوصا رقم التي جي “رقم الكمليك”، مع ضرورة التقيد بتاريخ الدخول والخروج لأنه لك الاحقية في المرور.

وأكدت على التقيد بالحجز العائلي والحجز الفردي بالإضافة إلى استخراج اذون السفر في وقت مسبق مشددةً
انه يجب على النساء مع أطفالهن امتلاك تصريح خطي من الزوج ومنوتر.

وقالت الإدارة إن الأطفال السوريين دون ال 18 عام لا يستطيعون النزول إلى سوريا إلا مع ولي أمره، ويضاف على ذلك اخواله وأعمامه,علما ًأن الطفل الصغير يكون بحاجة إلى الحجز مثله مثل الكبير.

هذا وتوعدت بملاحقة قانونية وغرامات على من يقوم بتقديم معلومات مزورة ومضللة.

اما بالنسبة للقاح قرر تأجيله حتى موعد العودة حتى لا يتلقح الطفل مرتان كون سيتم تلقيح كافة الأطفال حين العودة لكل من عمره دون ال 15 عام.

Advertisements

وختمت الإدارة حديثها بأن المعابر سمحت في هذا العيد الدخول بالكملك أما المجنسين او لديهم جوازات أو اقامات اواذن عمل لم يسمح لهم بالرغم من الإلحاح على الجانب التركي.

ويذكر أن تركيا تسمح للسوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة.

مصدر مدونة هادي العبد الله