الحكومة التركية تتخذ إجراء مهماً لمراجعة قرارات ترحيل السوريين

أتاحت الحكومة التركية للسوريين إمكانية تقديم طلبات من أجل إلغاء قرارات الترحيل واستعادة بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

وقال موقع “تركيا بالعربي” نقلاً عن أحمد جميل نبهان “المختص بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا” إنه بالتنسيق والتواصل بين وزارة الداخلية التركية ومنبر الجمعيات السورية، تم تخصيص رابط لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة ممن تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوري بهدف جمع المعلومات عنهم وتقديم أسمائهم للجهات المختصة لمنحهم “الكيملك” مرة أخرى.

وأوضح أن منبر الجمعيات السورية أطلق رابطاً آخر يهدف لجمع معلومات عن الأشخاص غير الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة، ليتم تقديم البيانات في الرابطين عبر منبر الجمعيات لمناقشة آلية منحهم بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التي يقيمون فيها.

ودعا “نبهان” كل مَن يود استعادة بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به أو أن يحصل على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة الدخول على أحد الرابطين وتقديم بياناتهم.

يُذكر أن الحكومة التركية تقوم وفقاً للقانون الخاص بالأجانب بترحيل كل مَن يرتكب جرائم أو مخالفات من السوريين نحو الشمال السوري.