العرب والسوريون في تركيا.. كيف سيكون الطقس في عيد الفطر

أعلنت الإدارة العامة للأرصاد الجوية التركية أن درجات الحرارة سترتفع خلال عطلة عيد الفطر في تركيا.

الأرصاد الجوية، توقعت أمس، الجمعة 31 من أيار، أن ترتفع درجات الحرارة في المناطق الداخلية والشرقية من تركيا، متوقعةً أن تبقى درجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية في منطقة بحر مرمرة وأيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط أما المناطق الأخرى فستتجاوزها.

بيان إدارة الأرصاد الجوية خمن أيضًا عدم حصول أي هطولات مطرية طوال هذا الأسبوع في المناطق التي من المتوقع أن تشهد ازدحامًا في كل من مناطق بحر أيجة والبحر الأبيض المتوسط متوقعة أن يكون الجو هناك غائم جزئيًا

وتوقعت أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا في المناطق الشمالية من البلاد.

حالات الطقس في عموم تركيا (mgm)

أنقرة

طقس أنقرة سيكون غائمًا جزئيًا بشكل عام في ساعات الظهيرة، ثم سيكون بين غائم جزئيًا إلى غائم بعد الظهيرة مع رعود ممكن أن تجلب الأمطار، يتوقع أن تكون درجات الحرارة هناك بين 28-31 درجة مئوية.

إسطنبول

لا ينتظر حصول أي أمطار في إسطنبول، سيكون الجو غائمًا قبل الظهر ثم سيصبح غائمًا جزئيًا ويتوقع أن تكون درجات الحرارة بين 26-28.

إزمير

ليس من المتوقع هطول الأمطار في إزمير. تشير التقديرات إلى أن الطقس سيكون صاحيًا مصحوبًا ببعض الغيوم درجات الحرارة ستكون بين 30-32 درجة.

وتبدأ عطلة العيد في تركيا منذ منتصف يوم الاثنين 3 من حزيران وتستمر حتى الخميس 6 من حزيران، وبدمجها مع العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد تصبح تسعة أيام.