عاجل: الأخبار عن وفاة الرئيس أردوغان .. إشاعة كاذبة

لا صحة لما يتداوله البعض حول وفاة الرئيس أردوغان وهذه الأخبار محض إشاعات لا أساس لها من الصحة.

نشر ناشطون ومواقع إعلامية عربية مختلفة، يوم الأحد الحادي والعشرين من شهر يوليو 2019، خبر وفاة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة خلال الساعات الماضية، دون أن يصدر توضيح رسمي من قبل الجهات المختصة.

وبحسب رصد موقع حياة بوست عن أحد الصفحات الإعلامية المصرية في (فيسبوك): أنه جرى الإعلان منذ قليل عن خبر وفاة اردوغان الرئيس التركي؛ إثر نوبة قلبية حادة وسط تكتم شديد داخل القصر الجمهوري الرئاسي في تركيا.

ونقلت الصفحة عن الجزيرة قولها إنه “لم يتم التأكد بشكل نهائي من وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إثر نوبة قلبية حادة”، في وقت تفاعل العشرات من النشطاء في موقعي التواصل “فيسبوك وتويتر” مع الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم.

وذكرت صفحة تسمى “في حب مصر” في “فيسبوك”:  وفاة رئيس الفتنة اردوغان لا شماتة في الموت بس انا هشمت. فيما قالت ناشطة أخرى : “انباء عن وفاة الرئيس التركي اردوغان اثر ازمة قلبية الواحد والله مش بيشمت في الموت بس عبال تميم”.

وأضاف الناشط ماحي شوقي عبر صفحته الشخصية : ” وفاة الرئيس التركي رجب اردوغان كتب: كشفت قناة BBC البريطانية في خبرعاجل لها أنباء عن وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان علي أثر نوبه قلبية حادة”.