فتتاح أول نادٍ من نوعه في السعودية للنساء فقط.. تعرّف عليه! (فيديو)

ذكرت مصادر صحفية خليجية، اليوم السبت، أن ناديًا هو الأول من نوعه بالمملكة العربية السعودية، قد فتح أبوابه للنساء فقط.

وقالت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، إنه تم تدشين أول نادي سياراتٍ للسيدات في المملكة العربية السعودية، بدعوى تشكيله علامة فارقة في المملكة.

وأرفقت الصحيفة بخبرها مقطعًا مصورًا، يفيد بأن نادي “فولكس فاجن كلوب” هو الأول من نوعه في المملكة، كأول نادي سيارات للسيدات، وهي خطوة جاءت تعقيبًا على سماحالسعودية بقيادة المرأة للسيارة.

وأوضحت أمل فرحات، إحدى مؤسسات النادي، وأول كابتن في المملكة العربية السعودية، تدير عملها الخاص الذي تعتمد من خلاله على نفسها، وترعى طفلين يقيمان معها في مدينة جدة، أنه “أتيحت لنا الفرصة لقيادة السيارة قبل سنة من الآن، فكانت السنة الماضية استثنائية لآلاف النساء في جميع أنحاء المملكة”.

وتابعت “أمل” بقولها: “تأسس نادي سيارات فولكس واجن النسائي ليوحدنا بطريقة لم نكن نتخيلها من قبل، والآن وبعد أن بات بإمكاننا الجلوس خلف عجلة القيادة، أصبحنا نشعر بقوة أكبر وتعززَ شعورنا بالاستقلالية والسيطرة على حياتنا”.

وكانت المملكة قد سمحت في يونيو/حزيران من العام الماضي، للنساء بقيادة السيارات بمفردهن، في إطار حملة الانفتاح التي يعيشها المجتمع السعودي، بعد تولي الأمير محمد بن سلمان، لولاية العهد.

مصدر الدرر الشامية